أعلنت الحملة الأهلية لإنقاذ مرضى السرطان في قطاع غزة ، يوم السبت 19 مارس 2022، عن انطلاق “صندوق سلامتك”، لدعم احتياجات المرضى ومنظومة علاجهم، وسد العجز في الأدوية والمستلزمات والأجهزة.

جاء ذلك خلال حفل أقامته الحملة بمقر جمعية رجال الأعمال جنوب مدينة غزة، وسط حضور ومشاركة ممثلين عن رجال الأعمال وشخصيات اعتبارية ووطنية.

وقال رئيس الحملة صبحي سكيك “نعلن عن انطلاق صندوق سلامتك للمساهمة في تمويل الحملة؛ بهدف توفير ما يحتاجه مرضانا”.

وأوضح سكيك أن الصندوق يهدف لدعم احتياجات مرضى السرطان ومنظومة علاجهم، بالإضافة لتدريب الطواقم الطبية، وتغطية نفقات مواصلاتهم للوصول لأماكن علاجهم.

وأفاد بأن من سيتولى الإدارة التنفيذية للصندوق كل من إدارة جمعية نحو الأمل والسلام الخيرية وعضوية اثنين من مجلس أمناء الحملة، لضمان النزاهة والشفافية ولضمان النزاهة والشفافية، موضحاً البيان أن الإشراف على الصندوق سيتم من خلال شركة تدقيق مالي دولية ومن خلال مجلس أمناء من عدد من الشخصيات المجتمعية الوازنة وبشكل دوري ربع سنوي ورفع تقرير مالي لمجلس الأمناء للاطلاع والمناقشة، والتأكد من سلامة المركز المالي للصندوق ومصارفه في الاجتماع الربع سنوي للمجلس، ومن ثم إصدار شهادة النزاهة والشفافية وعرض النتائج على الجمهور بشكل علني مرة كل ثلاثة أشهر.

وأضاف أن “السرطان مشكلة عالمية، وقصته في غزة لها مرارتها الخاصة، فكل واحد منّا يعلم بهذه المعاناة، حيث تعاني الأهالي أكثر من المريض ذاته”.

 واستطاعت جمعية نحو الأمل والسلام بالتعاون مع الجهات المحلية  حتى اللحظة أن تؤمن مواصلات المرضى بكافة مناطق القطاع ذهابًا وإيابًا. وهناك جهود بذلت من أجل تقديم أدوية للمحتاجين، لم توفرها لهم وزارة الصحة.

صندوق سلامتك هو صندوق خيري تم إنشاؤه لدعم منظومة علاج السرطان التي تم الاعلان عن نواتها بافتتاح مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني كمستشفى تخصصي لعلاج السرطان في قطاع غزة بالإضافة لدعم احتياجات المرضى وسد العجز في الأدوية والمستلزمات اللازمة لعلاجهم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *